الحسيمة : 8 مليارات سنتيم لتهيئة مختلف مداخل مدينة !
أعلنت وكالة الانعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في عمالات واقاليم شمال المملكة، عن طلبات عروض أثمان لأشغال إنجاز مشروع تهيئة مداخل مدينة الحسيمة. وستهم أشغال مشروع التهيئة ثلاثة محاور، إنطلاقا من منطقة ايسلي مرورا بكلابونيطا و شارع محمد الخامس وساحة محمد السادس و كيمادو وصولا إلى المحطة البحرية ، اضافة الى مقطع حساني تيغانيمين. وتتعلق اشغال المشروع بتهيئة المجال بمداخل المدينة من جهة اسلي وجهة تيغانيمين إلى ميناء الحسيمة، عبر تحديث شبكة الصرف الصحي ومياه الأمطار، وتهيئة الأودية الصغيرة المتواجدة في اسلي وكلابونيطا، وبناء مواقف للسيارات تحت الأرض، وملاعب القرب، وهيكلة الحدائق، وبناء أسوار في المنحدرات لمنع انجراف التربة، مع تجديد وتقوية الإنارة والإشارات الطرقية. ورصد لهذه المشاريع التي ستنجز بشراكة مع عمالة اقليم الحسيمة، ووزارة التجهيز والنقل في اطار برنامج "الحسيمة منارة المتوسط" غلاف مالي يقدر بأكثر من 8 مليار و 600 مليون سنتيم.
صوت وصورة
ملخص مباراة المغرب ضد ساحل العاج
هدف اتحاد طنجة ضد المغرب التطواني - كأس العرش 2018
عااجل.. بحارة اسبان ينقذون شابا عبور المضيق عبر قارب مطاطي
هدف اتحاد طنجة ضد المغرب التطواني - كأس العرش 2018
عاجل: شرطي يضرب امرأة في سوق مدينة وجدة
تقرير عن المباراة القوية بين البرازيل والمكسيك
الرابور مسلم يوافق على ترويض المغاربة في موازين.. وهذا الثمن الذي طلبه (فيديو)