الأندلوسي يحمل "البام" مسؤولية الاحتقان الاجتماعي بالحسيمة !؟
حمل نبيل الاندلوسي المستشار البرلماني والكاتب الاقليمي لحزب العدالة والتنمية بالحسيمة، حزب الاصالة والمعاصرة مسؤولية ما اسماه بـ"الاحتقان الاجتماعي والخراب الاقتصادي والاجتماعي" الذي يعرفه الاقليم مؤخرا. وقال الأندلوسي، في تصريح للموقع الرسمي للبيجيدي أن "فرض هيمنة البام على مختلف جماعات إقليم الحسيمة، بالقوة وضدا على الإرادة الحرة للناخبين، يبقى أحد الأسباب الرئيسية للاحتقان الاجتماعي الذي تعرفه منطقة الريف عموما، وإقليم الحسيمة على وجه التحديد". وأضاف أن كل من تواطأ في المس بنزاهة العملية الانتخابية والتلاعب بنتائجها وإفراز خريطة انتخابية لا تمثل حتى الذين ذهبوا إلى صناديق الاقتراع، هو مسؤول بشكل مباشر أو غير مباشر في عدم استقرار الأوضاع بالمنطقة على حد تعبيره. واكد الاندلوسي في ذات التصريح أن "المردود الاجتماعي الهزيل لتسيير البام لمختلف المجالس المنتخبة بدءا بالجهة ومرورا بالمجلس الإقليمي ووصولا إلى أغلب الجماعات الترابية بالإقليم، يبقى أحد أهم المسببات المباشرة للاحتقان والخراب الاقتصادي والاجتماعي الذي تعرفه المنطقة". وتابع الأندلوسي، أن "البام فُرض على الريف بالأساليب المعلومة فأشعله وحول الاستقرار إلى احتقان"، متسائلا: "ماذا لو كان قد مكن ونجح بنفس الطريقة البئيسة من تسيير شؤون المغرب كله؟"
صوت وصورة
ملخص مباراة المغرب ضد ساحل العاج
هدف اتحاد طنجة ضد المغرب التطواني - كأس العرش 2018
عااجل.. بحارة اسبان ينقذون شابا عبور المضيق عبر قارب مطاطي
هدف اتحاد طنجة ضد المغرب التطواني - كأس العرش 2018
عاجل: شرطي يضرب امرأة في سوق مدينة وجدة
تقرير عن المباراة القوية بين البرازيل والمكسيك
الرابور مسلم يوافق على ترويض المغاربة في موازين.. وهذا الثمن الذي طلبه (فيديو)