الحسيمة : من المسؤول عن تبذير المال العام؟
في إطار تحسين التواصل والتعامل مع زوار منطقة الحسيمة تم إقامة كشك، وهو عبارة عن مكتب التوجيه والإرشاد السياحي بجانب جدار مدرسة الإسبانية "collejillo" قبالة ساحة محمد السادس من طرف المكتب الجهوي للسياحة بتطوان.. حسب أخبار المتداولة هنا، فإن شراء هذا الكشك "kiosk" بمبلغ مالي ضخم أي 250000 درهم.. معدل ثمن الشقة في السكن الاجتماعي.. وبالتالي جاء هذا المشروع متأخرا في الزمن.. أما بخصوص الشخص الذي تم توظيفه لهذه المهمة هو من مدينة سلا، لا يتوفر على دبلوم المعهد العالي الدولي للسياحة.. بمفهوم الإرشاد والتوجيه السياحي.. في حين أن المنطقة تتوفر على طاقات شابة لديهم مهارات عالية في التواصل والتوجيه والمعرفة الكاملة بالمنطقة، ويتوفرون على شواهد عليا في تدبير السياحة" mastère du tourisme "... وبالتالي يمكن أن يتوصلوا مع مغاربة العالم.. علما أن المنطقة تتوفر على 50 % من الجالية المغربية المقيمة بالخارج.. جلهم يتكلمون الأمازيغية الريفية، أو لغة دولة الإقامة الثانية.. وبالتالي من مهامه كذلك أن يتوفر على المهارات الأساسية التي يجب توفرها كباقي مكونات قطاع السياحة.. لا يقل دورا عن شركائه في الحركة السياحية.. نظرا لجسامة المسؤولية التي يتحملها باعتباره حلقة وصل بين الزوار ومقومي القطاع برمته.. الى حد أنه يعتبر كسفير لبلده. فهل يتحرك عامل إقليم الحسيمة لإزالة هذا الكشك المشبوه الذي يشوه منظر المدينة؟
صوت وصورة
ملخص مباراة المغرب ضد ساحل العاج
هدف اتحاد طنجة ضد المغرب التطواني - كأس العرش 2018
عااجل.. بحارة اسبان ينقذون شابا عبور المضيق عبر قارب مطاطي
هدف اتحاد طنجة ضد المغرب التطواني - كأس العرش 2018
عاجل: شرطي يضرب امرأة في سوق مدينة وجدة
تقرير عن المباراة القوية بين البرازيل والمكسيك
الرابور مسلم يوافق على ترويض المغاربة في موازين.. وهذا الثمن الذي طلبه (فيديو)