اليوسفي يخلف الأعرج بمجلس النواب عن دائرة الحسيمة !
يتجه رئيس جماعة ثلاثاء إساكن باقليم الحسيمة عبد السلام اليوسفي، إلى دخول البرلمان عن دائرة الحسيمة، خلفاً لمحمد الأعرج الذي تم تعيينه وزيراً للثقافة والاتصال في حكومة سعد الدين العثماني. وبات محمد الاعرج في حالة تنافي وفقاً للمادة 14 من القانون رقم 27.11 المتعلق بمجلس النواب، حيث تنص الفقرة الأولى منها على تنافي العضوية في مجلس النواب مع صفة عضو في الحكومة. وانطلاقاً من الفقرة الثانية من المادة ذاتها، من المنتظر ان تعلن المحكمة الدستورية دخل أجل شهر عن شغور مقعد البرلماني محمد الأعرج. وحسب المادة 90 من القانون ذاته فانه في هذه الحالة، يدعى بقرار للسلطة المكلفة بتلقي التصريحات بالترشيح، المترشح الذي يرد اسمه مباشرة في لائحة الترشيح المعنية، بعد التأكد من ان المترشح المدعو لملء المقعد الشاغر مازالت تتوفر فيه شروط القابلية للانتخاب، المطلوبة. وبالعودة الى اللائحة التي تقدم بها حزب الحركة الشعبية خلال انتخابات السابع من اكتوبر الماضي في دائرة الحسيمة، فان وصيف اللائحة التي ترأسها محمد الأعرج، هو عبد السلام اليوسفي رئيس جماعة اساكن، وبالتالي سيكون هو المدعو لملء مقعد الاعرج بعد تولي الأخير وزارة الثقافة والاتصال.
صوت وصورة
ملخص مباراة المغرب ضد ساحل العاج
هدف اتحاد طنجة ضد المغرب التطواني - كأس العرش 2018
عااجل.. بحارة اسبان ينقذون شابا عبور المضيق عبر قارب مطاطي
هدف اتحاد طنجة ضد المغرب التطواني - كأس العرش 2018
عاجل: شرطي يضرب امرأة في سوق مدينة وجدة
تقرير عن المباراة القوية بين البرازيل والمكسيك
الرابور مسلم يوافق على ترويض المغاربة في موازين.. وهذا الثمن الذي طلبه (فيديو)