الرئيسية | جهويات | الحسيمة : مسؤولو الإقليم تعود بهم ذاكرتهم إلى مشاريع المستعمر !؟

الحسيمة : مسؤولو الإقليم تعود بهم ذاكرتهم إلى مشاريع المستعمر !؟

شكل الخط البحري أيام التواجد الاسباني بمنطقة بني بوفراح همزة وصل بين طوريس ومدينتي تطوان وطنجة مرورا ببقية المناطق المحاذية للساحل المتوسطي ، في الوقت الذي عجزت فيه الدولة عن إصلاح الطريق الرابط بين بني بوفراح وتارجيست ، التابعتين لإقليم الحسيمة ، طولها لا يتعدى 30كلم !؟ علما بأننه في كل مناسبة انتخابية نسمع بقرب بداية الأشغال ، لكن ، الواقع أن الأشغال لم تبدأ ، وربما لن تبدأ ، طالما أن تجار الانتخابات منشغلون بمشاغلهم ومشاريعهم الشخصية ؟ ونسجل بأن جهات بالحسيمة ، بما فيها المجلس الإقليمي تسعى إلى العودة بنا إلى الأربعينيات من القرن الماضي، وذلك بمحاولتها انشاء خط بحري ، ينطلق من بلدة طوريس القلعة ليصلها بشواطئ شفشاون وتطوان وطنجة . هذا خيال خلاق يتمتع به المسؤولون بإقليم الحسيمة ، خاصة ومناطق الريف عامة !