الرئيسية | متابعات | عاجل: المحكمة الإدارية بطنجة تقضي بعزل أحمد الوهابي رئيس جماعة تزروت!؟

عاجل: المحكمة الإدارية بطنجة تقضي بعزل أحمد الوهابي رئيس جماعة تزروت!؟

أصدرت المحكمة الإدارية بطنجة، يوم أمس الأربعاء 31 دجنبر، حكمًا يقضي بعزل أحمد الوهابي من رئاسة جماعة تزروت بإقليم العرائش. جاء هذا القرار بناءً على دعوى رفعتها ضده وزارة الداخلية، ممثلة في عامل الإقليم، بمساندة جهات فاسدة محليا وإقليميا. اعتمدت المحكمة في قرارها على ملف تضمن معطيات وتقارير إدارية "مشكوك في صحتها"، بهدف تفعيل مسطرة العزل وفقًا للقوانين المنظمة للجماعات الترابية، خاصة ما يتعلق بمراقبة شرعية القرارات وربط المسؤولية بالمحاسبة. من المتوقع أن تتبع هذا الحكم إجراءات إدارية وتنظيمية، منها ترتيب آثار العزل داخل المجلس الجماعي، لضمان إستمرارية المرفق العمومي إلى حين إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.