غياب مسؤول إداري ببني بوعياش يثير استياء المواطنين... مطالب بفتح تحقيق وضمان استمرارية المرفق العمومي
تشهد الملحقة الإدارية ببني بوعياش، وفق ما يتداوله عدد من المواطنين، حالة من الاستياء بسبب ما يصفونه بغياب أحد المسؤولين الإداريين عن مقر عمله منذ صدور قرار نقله من المقاطعة الإدارية الرابعة بمدينة الحسيمة إلى قيادة بني بوعياش، وهو ما انعكس، بحسب شكايات متطابقة، على السير العادي للإدارة وتعطيل مصالح المرتفقين. وأكد مواطنون أن استمرار هذا الوضع يطرح علامات استفهام حول مدى احترام مبدأ استمرارية المرفق العمومي، خاصة أن مصالح المواطنين تبقى رهينة بالحضور الفعلي للمسؤولين والموظفين المكلفين بتدبير شؤونهم اليومية. وفي المقابل، يشير متابعون للشأن المحلي إلى أن عدداً من المسؤولين الإداريين يلتزمون بالحضور اليومي إلى مقرات عملهم، رغم إقامتهم بمدينة الحسيمة، وهو ما يجعل المطالب تتزايد بضرورة تعميم مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة وضمان تكافؤ الالتزام بالواجب المهني بين جميع المسؤولين. وتطالب فعاليات محلية عامل إقليم الحسيمة بالتدخل للتحقق من صحة هذه المعطيات، واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية وإدارية لضمان انتظام العمل بالمرافق العمومية، حفاظاً على مصالح المواطنين وتعزيزاً لثقتهم في الإدارة، مع التأكيد على أن أي إجراءات ينبغي أن تستند إلى نتائج تحقيق إداري يحدد المسؤوليات وفقاً للقانون.
صوت وصورة
ملخص مباراة المغرب ضد ساحل العاج
هدف اتحاد طنجة ضد المغرب التطواني - كأس العرش 2018
عااجل.. بحارة اسبان ينقذون شابا عبور المضيق عبر قارب مطاطي
هدف اتحاد طنجة ضد المغرب التطواني - كأس العرش 2018
عاجل: شرطي يضرب امرأة في سوق مدينة وجدة
تقرير عن المباراة القوية بين البرازيل والمكسيك
الرابور مسلم يوافق على ترويض المغاربة في موازين.. وهذا الثمن الذي طلبه (فيديو)