أمغار يطالب بتمكين الآلاف من السكان باساكن من الخدمات الصحية
تقدم النائب البرلماني عن دائرة الحسيمة، باسم الاتحاد الاشتراكي، عبد الحق أمغار بسؤال كتابي إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، عبر رئيس مجلس النواب، بخصوص وضعية المركز الصحي أزيلا بجماعة إساكن بإقليم الحسيمة. وأشار البرلماني في مراسلته إلى المعاناة التي يعيشها سكان الجماعة، والتي يتجاوز عددهم 9000 نسمة، نتيجة غياب التجهيزات الضرورية والنقص الحاد في الموارد البشرية داخل المركز الصحي، مما يحول دون تقديم خدمات صحية مناسبة. وأوضح أمغار أن سكان المنطقة يواجهون صعوبات كبيرة في الوصول إلى المراكز الصحية المجاورة، خاصة أن أقرب مستشفى يقع على بعد 12 كيلومتراً، وهو ما يشكل عبئًا على المرضى، خصوصًا النساء الحوامل وكبار السن والأطفال. وطالب النائب البرلماني وزارة الصحة بالتدخل العاجل من أجل تأهيل المركز الصحي وتجهيزه بالمعدات الطبية الضرورية، إضافة إلى تعزيز الطاقم الطبي لضمان تقديم خدمات صحية لائقة لسكان الجماعة. وختم أمغار مراسلته بالتأكيد على ضرورة اتخاذ إجراءات مستعجلة لتحسين الوضع الصحي في المنطقة، مراعاةً لحق المواطنين في الولوج إلى الخدمات الصحية الأساسية.
صوت وصورة
ملخص مباراة المغرب ضد ساحل العاج
هدف اتحاد طنجة ضد المغرب التطواني - كأس العرش 2018
عااجل.. بحارة اسبان ينقذون شابا عبور المضيق عبر قارب مطاطي
هدف اتحاد طنجة ضد المغرب التطواني - كأس العرش 2018
عاجل: شرطي يضرب امرأة في سوق مدينة وجدة
تقرير عن المباراة القوية بين البرازيل والمكسيك
الرابور مسلم يوافق على ترويض المغاربة في موازين.. وهذا الثمن الذي طلبه (فيديو)