الحسيمة : استفحال ظاهرة استغلال سيارات الدولة في العطل!؟
من مظاهر الفساد الذي استشري بمدينة الحسيمة في ظل التسيب الذي يهيمن على كل مؤسسات الدولة، عبر استغلال الموظفين لسيارات الدولة خارج أوقات العمل، كما يلاحظ أن هذه السيارات تستخدم لنقل عائلات الموظفين في جل مناطق الحسيمة الذين تمنح لهم السيارات الحاملة للعلامة الحمراء لقضاء مآرب شخصية كما تستغل لنقل أطفالهم إلى المدارس والتبضع وإيصال زوجاتهم إلى الحمام والأسواق والكوافير و…. ومن بين هؤلاء سيارات رجال السلطة ورؤساء المصالح الخارجية من نواحي الحسيمة تراهم يوميا بالحسيمة ليل نهار رغم عملهم هو خارج تراب مدينة الحسيمة وتصل فظاعة الاستغلال إلى حد استغلال سيارات الدولة للتنزه في العطل الأسبوعية خارج نطاق نفوذ الجهة التي وضعت رهن إشارتهم هذه السيارات مآرب شخصية كثيرة تقضى على حساب المنفعة العامة في ظل التجاوزات التي تطال القوانين المنظمة لهذا الجانب. إن الاستغلال البشع الذي يطال سيارات الدول وما يترتب عن ذلك من تبذير سافر لميزانية الدولة سواء على مستوى المحروقات التي تستهلكها من جهة وأيضا على صعيد أجزاءها التي تتعرض للأعطاب والتي يتم إصلاحها على نفقة الدولة، أيضا من جهة أخرى، لا يبدو أن هناك فساد أبشع من هذا الاستغلال الذي يمارسه مختلف موظفي الدولة ورؤساء الجماعات المحلية الذين يتباهون بسيارات الدولة ويهدرون المال العام بدون وجه حق. وكانت الجمعية المغربية لحماية المال العام قد أطلقت حملة رقمية للتعبير عن رفض استغلال سيارات الدولة من طرف مسؤولين ومنتخبين لقضاء أغراضهم الشخصية وخارج أوقات العمل، مشددة على ضرورة تطبيق القانون في حقهم.
صوت وصورة
ملخص مباراة المغرب ضد ساحل العاج
هدف اتحاد طنجة ضد المغرب التطواني - كأس العرش 2018
عااجل.. بحارة اسبان ينقذون شابا عبور المضيق عبر قارب مطاطي
هدف اتحاد طنجة ضد المغرب التطواني - كأس العرش 2018
عاجل: شرطي يضرب امرأة في سوق مدينة وجدة
تقرير عن المباراة القوية بين البرازيل والمكسيك
الرابور مسلم يوافق على ترويض المغاربة في موازين.. وهذا الثمن الذي طلبه (فيديو)