سابقة في المغرب … المحكمة الإدارية تلزم عامل إقليم الحسيمة بتحرير الملك العمومي
في سابقة من نوعها على الصعيد الوطني، أصدرت المحكمة الإدارية بفاس ، حكمًا يقضي بإلزام عمالة إقليم الحسيمة، ممثلة في شخص العامل، باتخاذ التدابير اللازمة لتحرير الملك العمومي الجماعي من الباعة المتجولين بعدد من شوارع المدينة، من بينها واد المخازن، المهدي بن تومرت، ومولاي الطاهر بن عبد الكريم، مع تحميل “العامل” الصائر. ويعد هذا الحكم اعترافا صريحا من القضاء المغربي بظاهرة احتلال الملك العمومي بمدينة الحسيمة، والتي سبق أن سلطنا عليها الضوء في تقارير إخبارية موثقة أكدت العشوائية التي تطبع تدبير هذا المجال. ويضع هذا القرار عامل الإقليم حسن زيتوني أمام مسؤولية مباشرة لاتخاذ إجراءات صارمة للحد من هذه الفوضى وإعادة النظام إلى الفضاءات العامة، بما يضمن التوازن بين الحق في الاستغلال الاقتصادي للباعة الجائلين وحق المواطنين في التنقل والاستفادة من الفضاءات العمومية.
صوت وصورة
ملخص مباراة المغرب ضد ساحل العاج
هدف اتحاد طنجة ضد المغرب التطواني - كأس العرش 2018
عااجل.. بحارة اسبان ينقذون شابا عبور المضيق عبر قارب مطاطي
هدف اتحاد طنجة ضد المغرب التطواني - كأس العرش 2018
عاجل: شرطي يضرب امرأة في سوق مدينة وجدة
تقرير عن المباراة القوية بين البرازيل والمكسيك
الرابور مسلم يوافق على ترويض المغاربة في موازين.. وهذا الثمن الذي طلبه (فيديو)