الرئيسية | جهويات | بني بوفراح (الحسيمة) : زيارة العامل شوراق تكشف عن سوء التسيير في الجماعة !؟

بني بوفراح (الحسيمة) : زيارة العامل شوراق تكشف عن سوء التسيير في الجماعة !؟

قام بعد ظهر أمس الجمعة 17 ماي الجاري عامل إقليم الحسيمة السيد فريد شوراق بزيارة ميدانية رفقة وفد هام إلى جماعة بني بوفراح بهدف الوقوف على الأوراش الاجتماعية والتنموية المندرجة في إطار ما يعرف بالحسيمة منارة المتوسط ، التي تعرفها المنطقة خاصة والإقليم عامة ، وخاصة ورش الطريق الرابطة بين ذات الجماعة ومدينة تارجيست؛ التي قطعت الأشغال فيها أشواطا متقدمة ، رغم كل ما شاب سير الأعمال من نواقص تقنية وميدانية.. هذا ، وتفقد العامل شوراق رفقة الوفد ، الممثل للمصالح الخارجية الإقليمية المشفى الجديد الخاص بالولادة وأمراض النساء ، الذي فتح أبوابه في وجه أمام الحوامل القرويات، المنتميات لتراب دائرة بني بوفراح، المكونة من أربع جماعات، كما زار الوفد الرسمي المركز الصحي الذي يفتقر، حسب الجمعيات وممثلي المجتمع المدني بالمنطقة إلى أجهزة الكشف عن الأمراض، وتغيب عن صيدليته الأدوية الضرورية التي يحتاج إليها المرضى المعوزون بالعالم القروي..الأمر الذي اطلع عليه العامل شوراق في حينه ، كما أبلغته الجمعيات المحلية بغياب الشفافية في تسيير ملاعب القرب؛ بحيث يتم استخلاص مبالغ مالية من شباب المنطقة المعوز بدون سند أو مبرر معقول! في انتظار تفعيل برامج "الحسيمة منارة المتوسط التي أطلقها الملك شخصيا ، تطالب الساكنة من السيد العامل الوقوف عن قرب على سوء التسيير الإداري والمالي اللذين تعرفهما الجماعة التي يشتغل مجلسها القروي بالوكالة ..وتحرك بعض مستشاريه مصالح شخصية ونوازع انتخابية ليس غير !