الرئيسية | اقلام حرة | وجهة نظر في تدبير الاحتجاجات

وجهة نظر في تدبير الاحتجاجات

الاحتجاج الحكيم والحكامة الأمنية في مسيس الحاجة الى تأطير الفضاء العمومي وتأهيل منهجيات التعبير وتدبير الاحتجاج ، فمن اجل مواجهة السياسات العمومية السلبية وغير المنصفة ، سلميا ؛ لا مناص من اقرار الحكامة الامنية وارساء ضمانات عدم تكرار الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان ، وحذار من عودة نزعة التأجيج والتحريض ، من وراء الستارات او الفضاء الازرق ، دون تأطير ومأسسة المسؤوليات ، فلا حركة اجتماعية منتجة بلا تصور استراتيجي تتحمل هيأة منظمة قانونيا، مسؤولية تفعيله سلميا وطبقا للقانون ، تساءل عن السلببات والايجابيات ، بمثابة القيادة المعنوية / السياسية والفكرية ، والحاملة للمشروع ولو كان مرحليا ينتج مراكز جديدة أو وضعا وقتيا مؤقتا .