الرئيسية | متابعات | جمعية الأمل : تقوم بجولة تواصلية بأحياء مدينة طنجة

جمعية الأمل : تقوم بجولة تواصلية بأحياء مدينة طنجة

نظمت جمعية الأمل لحي باب الفحص صبيحة يوم السبت 16 أبريل 2016 جولة تواصلية "للتعارف" بين المدينة العتيقة والأحياء المجاورة لها وبين جمعيات من أحياء مسنانة وبوخالف، وذلك بتنسيق مع مقاطعة طنجة المدينة، بحضور النائب الأول لرئيس المقاطعة وممثلي مجموعة من الجمعيات المشاركة. وكانت الانطلاقة من ساحة 9 أبريل مكان تجمع المشاركين، حيث ألقت رئيسة الجمعية فاطمة عيسى كلمة رحبت فيها بالحضور المشاركين مع تقديم الورود لهم وخرائط للمدينة العتيقة، كما بينت الأهداف من المبادرة وكذا برنامج الجولة الذي جاء على الشكل التالي بعد الاستقبال والترحيب بالحضور, زيارة ساحة 9 أبريل لاحياء الذكرى 69 لزيارة المغفور له الملك محمد الخامس لطنجة سنة 1947 والقاء الخطاب المشهور. زيارة المقبرة الإنجليزية ، تعبيرا عن تعايش المغاربة والاجانب. وقام الوفد بزيارة الى سوق الداخل, ودار النيابة, والصياغين, وجامع الكبير, وبرج الحجوي ودار البارود, والقصبة ومتحف القصبة. و عند انتهاء الجولة أدت مجموعة بنات عيساوة وصلة موسيقية . للإشارة: فان جمعية الأمل لحي باب الفحص تكونت سنة 2015 ، أهدافها، بيئية واجتماعية وثقافية قامت بعدة أنشطة، منها ندوة حول مرض السرطان بتنسيق مع وزارة الصحة,،كما أنجزت نشاطا مع مقاطعة طنجة المدينة حول النظافة والبيئة وأهميتهما .