الرئيسية | تعليم | طنجة : الأساتذة المتدربون ينفذون ثلاثة أيام من الاحتجاج !

طنجة : الأساتذة المتدربون ينفذون ثلاثة أيام من الاحتجاج !

بدأ "أساتذة الغد"، زوال يومه الثلاثاء، اعتصاما يُرتقب أن يستمرّ ثلاثة أيام قرب مدخل المركز الجهوي للتربية والتكوين بطنجة. وقام المعتصمون بعرض صور مُصابين في تدخلات أمنية سابقة، كما حملوا لافتاتٍ داعيةً إلى إسقاط المرسومين القاضيين بفصل التكوين عن التوظيف وتقليص المنحة، وأخرى كتب عليها "من طنجة إلى العيون.. نكون أو لا نكون"، في إشارة إلى تنظيم كافة المراكز على الصعيد الوطني اعتصامات مشابهة، حسبما أفاد به سفيان إعزوزي، ممثل التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين. وأشار إعزوزي إلى أن الأسبوع القادم سيشهد أيضا اعتصام ثلاثة أقطاب في ثلاث مدن هي القنيطرة وتازة ومراكش، وذلك بمشاركة كافة المراكز، مضيفا: "نأسف لما آلت إليه الأوضاع، فمعنا أستاذات متزوجات يعانين أشد المعاناة، بعد أن أفنين حياتهن في العمل الجاد والدراسة، وهاهن الآن في الشارع على مرأى من الرأي العام والمسؤولين، كما أنه لا يكاد يمر يوم دون وصول سيارة إسعاف إلى المركز بسبب أزمات وانهيارات عصبية لعدد من الأستاذات، خصوصا بسبب ما تعرّضن له أثناء تدخّلاتٍ أمنية سابقة .