الرئيسية | | معرض العقار بطنجة في ظل الأزمة الخانقة التي يعرفها القطاع!

معرض العقار بطنجة في ظل الأزمة الخانقة التي يعرفها القطاع!

افتتح ملتقى العقار أمس الخميس بمدينة طنجة في نسخته الثانية التي تستمر إلى غاية يوم غد السبت، بمشاركة 30 عارضا تحت اشراف مؤسسة العمران وجمعية مستثمري المنطقة الحرة للتصدير بطنجة وبتنسيق مع فاعلون في القطاع ومؤسساتية بجهة طنجة تطوان الحسيمة. الملتقى تبنى هذه السنة حسب المنظمين، تقديم عروض تلائم جميع الشرائح الاجتماعية، إضافة إلى تقديم صورة عن تطور قطاع العقار والبناء بالمنطقة، والإجابة عن تساؤلات واستفسارات الساكنة بهذا الخصوص. وفي هذا السياق، أشارت اللجنة المنظمة، أن العارضين الذين يتكونون من منعشين عقاريين ، سيعملون على تقريب جميع المعلومات المتعلقة بالعقار للمواطنين. ويتعلق الامر بالمعلومات حول التعاملات المالية والقانونية المتعلقة بالعقار، إضافة إلى معلومات حول القروض والنسب المعمول بها في هذا المجال، حتى يكون المواطنون على معرفة بكافة المعاملات التي تخص العقار. وأشار المنظمون أيضا إلى أن المعرض، يقدم " عروضا تتلائم التطورين العمراني والحضري لمنطقة طنجة بشروط مميزة تناسب مختلف الشرائح الاجتماعية وخاصة منهم ذوي الدخل المحدود و الطبقة المتوسطة من المجتمع " . كما يشكل هذا المعرض حسب المنظمين دائما، فرصة سانحة للقاء رجال الأعمال في جهة طنجة تطوان الحسيمة وتبادل التجارب والخبرات والمعلومات فيما بينهم.لكن في ذلك أدلى لنا أحد المنعشين العقاريين بتصريح جاء فيه : " ان العقار بطنجة خاصة والجهة عامة يعرف أزمة خانقة ، لم يسبق أن عرفها في السنوات الماضية ، نظرا للأزمة التي تعرفها أوربا ، مما كان له انعكاس سلبي مباشر علينا في المغرب .