الرئيسية | متابعات | قصر "اسكيبيل" بفيتوريا الإسبانية في ملكية طنجة !

قصر "اسكيبيل" بفيتوريا الإسبانية في ملكية طنجة !

تم حل مشكل قصر "الافا اسكيبيل" الموجود بمدينة فيتوريا باسبانيا، بعد لقاء جمع وفدا من طنجة يترأسه العمدة البشير العبدلاوي ونظيره بمدينة فيتوريا، حيث خلص اللقاء إلى دفع ديون طنجة بخصوص هذا القصر والتعهد باعادة ترميمه. اللقاء الذي كان وراءه القنصل المغربي كمال المهداوي بمدينة بلباو الإسبانية، حيث اتمجع الوفد المغربي ونظيره الاسباني صباح يومه الثلاثاء بمدينة فيتوريا حيث ناقش الطرفان ملف القصر الذي تعود ملكيته لمدينة طنجة. اللقاء خلص إلى موافقة وفد مدينة طنجة دفع ديون لبلدية فيتوريا مقابل خدمات ترميم القصر مرارا، وهي الديون التي بلغت قيمتها إلى 17.000 أورو. وتعهد وفد مدينة طنجة الذي قام بزيارة إلى مقر القصر الذي يقع في منطقة كاسكو فيخو بمدينة فيتوريا، باعادة ترميم القصر بشكل كامل لتجنب انهياره وتهديده الدائم للسكان المجاورين وحياة الاشخاص الذين يمرون بجانبه. ونتج عن هذا الاتفاق ابقاء القصر الذي يعود بناؤه إلى سنة 1488م في ملكية مدينة طنجة بشكل رسمي، وانهاء الجدال الذي قام بشأنه مرارا بين عدة اطراف بمدينة فيتوريا الباسكية.