الرئيسية | سياسة | تعيين أسماء جديدة في الدبلوماسية المغربية !

تعيين أسماء جديدة في الدبلوماسية المغربية !

تضمنت لائحة السفراء، الذين عينهم الملك محمد السادس يوم أمس السبت، عددا من الأسماء الجديدة، وذلك في خطوة تروم ضخ دماء جديدة في الجهاز الدبلوماسي. ومن بين الأسماء الجديدة التي عينها الملك لتمثيل المغرب بعدد من الدول الأوروبية والآسيوية والإفريقية، هناك خديجة الرويسي التي عينت سفيرة بالدانمارك، ومحمد كرين، الذي عين سفيرا بلبنان، ورضى بنخلدون الذي عين سفيرا بماليزيا، ومحمد رضا الشامي الذي عين سفيرا لدى الاتحاد الأوروبي. كما عين عبد القادر الشاوي سفيرا لدى جنوب أفريقيا، ومصطفى الريفي سفيرا بالفاتيكان، وأمينة بوعياش سفيرة بالسويد، وكنزة الغالي سفيرة بالشيلي، ومحمد عامر سفيرا ببروكسيل، وعبد السلام أبودرار سفيرا بلندن، خلفا للأميرة للاجمالة التي ستنتقل لتمثيل المملكة بالولايات المتحدة الأمريكية.