تاركيست : مشروع تقوية تزويد المدينة والنواحي بالماء الصالح للشرب
شرع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، شهر دجنبر الجاري، في استغلال مشروع تقوية وتأمين تزويد مدينة تارجيست والمراكز المجاورة لها بالماء الصالح للشرب انطلاقا من منشآت إنتاج الماء الشروب لمدينة الحسيمة. وكشف بلاغ للمكتب أن المشروع أنجز بشراكة مع وكالة إنعاش وتنمية الشمال، بتكلفة إجمالية تصل إلى 134,1 مليون درهم، ويهم وضع 50 كيلومترا من قنوات الجر، وبناء وتجهيز 8 محطات للضخ بصبيب يتراوح بين 50 و100 لتر/الثانية وربطها بالشبكة الكهربائية، وإنجاز خزان نصف مدفون سعته 400 م3. وقال البلاغ إن هذا المشروع سيمكن من تنويع مصادر تزويد مدينة تارجيست بالماء الصالح للشرب، الذي كان يتم حصريا انطلاقا من سد جمعة الذي عرفت نسبة الملء به انخفاضا مهما خلال السنوات الأخيرة بسبب ضعف التساقطات. وسيمكن استغلال هذا المشروع، الذي يندرج في إطار البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027 (PNAEPI) الذي تم التوقيع على الاتفاقية المتعلقة به أمام الملك، من تأمين تزويد مدينة تارجيست والمراكز المجاورة لها بالماء الصالح للشرب إلى ما بعد أفق سنة 2030. وسيساهم المشروع كذلك في تحسين الظروف المعيشية للسكان، ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في هذه المنطقة.
صوت وصورة
ملخص مباراة المغرب ضد ساحل العاج
هدف اتحاد طنجة ضد المغرب التطواني - كأس العرش 2018
عااجل.. بحارة اسبان ينقذون شابا عبور المضيق عبر قارب مطاطي
هدف اتحاد طنجة ضد المغرب التطواني - كأس العرش 2018
عاجل: شرطي يضرب امرأة في سوق مدينة وجدة
تقرير عن المباراة القوية بين البرازيل والمكسيك
الرابور مسلم يوافق على ترويض المغاربة في موازين.. وهذا الثمن الذي طلبه (فيديو)