الرئيسية | جهويات | الجماعة الترابية اولاد ازباير بتازة : ما سبب تغول الرئيس ؟!

الجماعة الترابية اولاد ازباير بتازة : ما سبب تغول الرئيس ؟!

يعلم كبيرنا وصغيرنا بجماعة اولاد ازباير جميع الاختلالات و الخروقات التي تنخر ،منذ عهد ليس بالقريب ،جسم جماعتنا التي ألمت بها لعنة نوع من البشر يطمع حتى في الحجر ، لا يهمه سوى مراكمة الثروة على حساب المصلحة العامة . كما يعلم القريب والبعيد ان منتخبي هذه الجماعة لم يكونوا يوما في مستوى ثقة و تطلعات الساكنة على جميع المستويات ، بل العكس من ذلك يعملون على ترسيخ الفساد بكل اشكاله . و الاسوأ من ذلك ان الكل يعلم ان لا خير يرجى من مجلس لا يحرك ساكنا في معاناة الساكنة ، و من مجلس لا يشتغل بمنطق الكفاءات و تكافؤ الفرص . لكن من جهة اخرى لم يخطر على بال اي شخص ان هذا المجلس بقيادة الرئيس اصبح عبئا ثقيلا على جميع المواطنين. السؤال الذي يطرح نفسه : كيف تجرأ شخص مسؤول على تسيير مؤسسة منتخبة على منع تزويد منزل مواطن بالماء والكهرباء ؟ كان من المفروض ان يسهر على تطبيق القانون و قضاء حوائج الناس لا ان يستعمل الحكرة والانتقام من مواطن عادي . هل بمثل هؤلاء المنتخبين يضمن المواطن حقه في التنمية الشاملة ، من قبيل تحسين اوضاعه واصلاح الادارة و من ثم الاستقرار الاجتماعي، ام ان القبول باشخاص يعتبرون انفسهم فوق القانون هو الحل لمشاكل القرية الموروثة !!!؟؟!؟ اكيد لا. تنويرا منا للرأي العام وجب القول إن مثل هذا السلوك الاجرامي يضرب اسس الدولة الحديثة المبنية على المؤسسات كل واحدة حسب اختصاصاتها المنصوص عليها في دستور صوت عليه المغاربة بالاجماع . كما ان اشكال الاستبداد و تبخيس مؤسسة سيادية لها هيبتها و اهميتها في حرصها على السير العادي لمصالح المواطنين و الاستهتار بها . في الحقيقة ان هذه الجماعة المكتملة الاركان ،التي يحاول مرتكبيها ترسيخ عقلية الاقطاع و الاستبداد ، هي قفز على القانون و هي اخلال بالدور الاساسي الذي صوت المواطنين من اجله . لا يهم ، الى حد ما ، اسباب الحكرة والانتقام من الناس في هذه الجماعة . ما يهمنا هنا نحن المواطنين هو الاجابة عن السؤال التالي : ماذا سنربح من جري السيد الرئيس وراء كل هذه الصراعات !!!! و ماذا ستربح المنطقة من اهمال السيد الرئيس مهامه الحقيقية سوى مزيدا من التهميش و مزيدا من المشاكل المعروفة لذى سكان جماعة اولاد ازباير .انه من حقنا ،كمتتبعين للشأن المحلي ،ان نسأل و باللون الاحمر هل سعي السيد الرئيس لمزيدا من التحكم و النفوذ هدفه تسوية الوضعية الادارية للموضفين او تحسين وضعية الموظفين الذين يعانون في صمت و الذين يبذلون قصارى جهدهم وعيا منهم بروح المسؤولية لتجويد الخدمة الادارية داخل الجماعة والذين يشتغلون في ضروف لا تليق بحجم المسؤوليات الملقات على عاتقهم .