الرئيسية | جهويات | الحسيمة : لجنة الحراك ترحب بالحوار !

الحسيمة : لجنة الحراك ترحب بالحوار !

أصدرت " لجنة الاعلام الحراك الشعبي بالحسيمة" بلاغا عبرت فيه عن استنكارها لـ"عسكرة المنطقة" وتندد بـ" حملة العنف غير المبرر ضد نشطاء مسالمين وساكنة مسالمة ليس لها من مطالب سوى تحقيق حقوق اقتصادية واجتماعية مشروعة". وطالبت اللجنة من الدولة بوقف ما اسمته عسكرة الاقليم ورفع الحواجز الأمنية المنتشرة في كل المنافذ المؤدية من وإلى الحسيمة والمناطق المجاورة على حد تعبيرها. كما دعت الى "ضرورة خلق جو الاطمئنان لرفع الحصار النفسي عن الساكنة كي تشعر بالأمن والأمان"، منددة بذات الوقت بـ" أسلوب العنف" الممارس منقبل القوات العمومية، الشتائم الحاطة بكرامة للنشطاء وأمهاتهم. وعبرت اللجنة عن تضامنها المطلق مع " ضحايا هاته الهجمة القمعية خصوصا احداث بوكيدارن الحسيمة " مطالبة باطلاق سراح المعتقلين. وقالت اللجنة في ذات البلاغ إن الحراك الشعبي بالحسيمة "يعتبر الحوار اسلوبا حضاريا لتحقيق المطالب ولقد طالب به منذ قيامة على اثر اغتيال الشهيد مسحن فكري ولا زال يطالب به من الناحية المبدئية لحل المشاكل العاقلة"، كما عبرت عن ترحيبها باية مبادرة جادة ومسؤولة للحوار تساهم في انفراج الوضع وفي التعامل الجاد مع المطالب المطروحة، على حد تعبير لغة البلاغ.