الرئيسية | متابعات | المغرب يسعى إلى الرفع من عدد مراكز التفتح الفني !

المغرب يسعى إلى الرفع من عدد مراكز التفتح الفني !

قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بلمختار إن عدد مراكز التفتح الفني بالمغرب سيصل إلى 82 مركزا في أفق سنة 2018، عوض 12 مركزا حاليا. وأوضح بلمختار، في كلمة تليت نيابة عنه مساء أمس الجمعة بفاس خلال حفل اختتام الدورة الخامسة عشر للمهرجان الدولي للسينما والتربية، أن هذه المراكز ستعمل بالأساس على تنمية وتطوير ملكات الخلق والإبداع الفني لدى تلاميذ المؤسسات التعليمية وصقل مواهبهم وتطوير مهاراتهم وتحفيزهم على الإبداع في مختلف المجالات. وأكد أن الرؤية الاستراتيجية لإصلاح المنظومة التعليمية (2015 ـ 2030) تتوخى إدماج الفعل الثقافي والفني في المدرسة المغربية، مشيرا إلى أن هذه الرؤية تتضمن العديد من المشاريع والتدابير والإجراءات التي تسعى إلى تكريس مبادئ وقيم تكافؤ الفرص والمساواة وتحسين جودة التكوين، إلى جانب تنمية وتطوير كفاءات الفرد والمجتمع واعتماد الحكامة الجيدة . وأوضح أن المهرجان الدولي للسينما والتربية يروم بالأساس تنمية وتطوير الثقافة السينمائية لدى التلاميذ، مبرزا أن هذا الحدث الثقافي والفني الذي يعرف مشاركة مختلف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين أضحى يستقطب المهنيين والمتخصصين في مجال السينما التربوية من عدد من البلدان الأجنبية، خاصة من إفريقيا والعالم العربي وأوروبا.