الرئيسية | متابعات | طنجة : أسئلة إصلاح الإعلام ببيت الصحافة

طنجة : أسئلة إصلاح الإعلام ببيت الصحافة

بمناسبة الذكرى الثانية لافتتاح الملك محمد السادس لمؤسسة بيت الصحافة، التأم شمل الصحافيين والإعلاميين والخبراء المختصين في قضايا الاعلام بالمغرب حول مائدة مستديرة كان موضوعها: “الإعلام الوطني وأسئلة الإصلاح”، وذلك يوم أمس الخميس 7 أبريل 2016،على الساعة الخامسة مساء. كم تم عرض الصور التاريخية للصحافة المكتوبة بالمغرب نموذج الجرائد الصادرة بطنجة منذ بدايات القرن 19 وبذات المناسبة ومن أجل حفظ الذاكرة الإعلامية المغربية و توثيق وتثمين أرشيف الصحافة الوطنية وبالخصوص الدور الريادي للإعلام الجهوي بمدينة طنجة عبر الحقب والعقود الماضية، نظم بيت الصحافة بتعاون مع وزارة الاتصال، معرضا للصور التاريخية النادرة تحت عنوان: “قرنان من الصحافة المكتوبة بالمغرب : نموذج الجرائد الصادرة بطنجة منذ بدايات القرن19″، يضم وثائق هامةمن الصفحات الأولى للجرائد الورقية الصادرة أو المطبوعة بمدينة طنجة قبل فترة الحماية إلى غاية استقلال المغرب. ندوة طنجة ، التي حضرها بالمناسبة مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة إلى جانب أسماء لها حضورها في المشهد الاعلامي المغربي بكل مكوناته وأطيافه ، كانت مناسبة لتعميق النقاش حول منظومة إصلاح الاعلام ، بما فيه العمومي ، ومن منظورات مختلفة وقناعات متباينة . الندوة التي نظمها بيت الصحافة بالبوغاز ، تشكل أرضية خصبة للتفكير في طرائق تنزيل قوانين اصلاح الاعلام التي ستعرض في الايام القليلة المقبلة على البرلمان بغرفتيه .