الرئيسية | متابعات | بعد طنجة وفد من عمداء المدن السينغالية يزور بلدية وادي لاو .

بعد طنجة وفد من عمداء المدن السينغالية يزور بلدية وادي لاو .

بعد زيارته لمدينة البوغاز ، استضافتت جماعة وادي لاو الحضري وفدا من عمداء المدن السنغالية، وذلك بتعاون مع الشبكة المتوسطية للمدن العتيقة، وجمعية المرأة المقاولة بالمغرب (فرع تطوان). بذات المناسبة ، أعرب السيد محمد الملاحي رئيس المجلس الجماعي لوادي لاو عن عن سعادته باستضافة الوفد السنغالي لزيارة هذه المدينة السياحية التي تطل على الضفة الجنوبية للبحر المتوسط، والتي تمتاز بغنى تراثها ومنتوجاتها من الصناعة التقليدية. وأكد "الملاحي" أن مدينة وادي لاو وإن كانت مدينة مغربية فهي ذات عمق إفريقي، بعدما قام جلالة الملك محمد السادس ببذل مجهودات جبارة من أجل تنمية القارة الإفريقية، وتمتين الروابط الاقتصادية مع دول الغرب الإفريقي، ولا سيما مع دولة السنغال. وأشار "الملاحي" إن "الإخوة السنغاليين يتذكرون جيدا المعركة التي خاضها ممثلو الجماعات الترابية المغربية خلال مؤتمر المدن الإفريقية الذي احتضنته جنوب إفريقيا من أجل انتخاب السيد (مسكال) السنغالي رئيسا لهذه المنظمة الإفريقية. كما لم يفت السيد "الملاحي" التذكير بالروابط المشتركة التي تجمع ما بين الشعبين المغربي السنغالي ولا سيما على مستوى الديانة الإسلامية ووحدة المذهب المالكي وتجذر الزوايا في كلا البلدين. متمنيا في الأخير أن تتكرر هذه الزيارة خلال فصل الصيف حيث تنظم مدينة وادي لاو مهرجانا ثقافيا ، المعروف باللامة.