الرئيسية | سياسة | طنجة : ندوة حول الشأن العام المحلي ..أية رهانات ؟؟

طنجة : ندوة حول الشأن العام المحلي ..أية رهانات ؟؟

عقدت جمعية طنجة الكبرى للشباب والديمقراطية يومه الجمعة ندوة في موضوع "الشأن العام المحلي ...أية رهانات " بمشاركة محمد سعيد السعدي وزير أسبق وغضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية سابقا ومحمد بوخبزة أستاذ بكلية الحقوق بطنجة ، بالإضافة إلى اسعيدة العثماني أستاذة بنفس الكلية وفاعلة سياسية . تطرق المشاركون في الندوة ، كل من موقعه إلى الإطارين السياسي والمدني بالنسبة لنشاط الشباب وانشغالاته .علما بأن الديمقراطية التشاركية حسب أوراق المتدخلين هي الطريقة الناجعة لخلق دينامية في صفوف الشباب ، وذلك بتحفيزه على المشاركة في الحياة السياسية . وعدم الهروب ، حسب الأستاذ بوخبزة إلى العمل الجمعوي بشكل خاص والمدني بشكل عام . الأوراق المقدمة حاولت مقاربة الموضوع من زوايا مختلفة بحضور جمهور ، جله من الطلبة ، في أفق الإجابة عن الأسئلة التي تشغل بال الفاعل السياسي بالمغرب حالا واستقبالا .