الرئيسية | متابعات | غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بطنجة تقضي ب 60 سنة سجنا على عصابة اجرامية !؟

غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بطنجة تقضي ب 60 سنة سجنا على عصابة اجرامية !؟

شهدت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بطنجة يوم أمس الثلاتاء 9 فبراير الجاري عرض مجموعة من الملفات كالاغتصاب ، والسرقة، والتهديد بالسلاح الأبيض وتعاطي المخدرات القوية وتشكيل عصابة اجرامية .. وبلغ مجموع الملفات المعروضة على أنظار المحكمة للمناقشة والبحث خلال هذا اليوم 20 قضية جاهزة. وأبرزها ملف 8 2016 ، والمتابعون فيه 6 اشخاص يتحدرون من حي بني مكادة ، بتهمة تكوين عصابة إجرامية والسرقة مع التهديد بالسلاح الأبيض واستهلاك المخدرات القوية والعصيان. وفي بداية البحث طالب رئيس الجلسة باحضار المحجوزات التي تمت مصادرتها من المتهمين من قبل النيابة العامة، ثم عرضها على أنظار الجلسة ، واللافت فيها للأنظار، وكذا لدفاع المتهمين، حجم السكاكين الخمسة ( سيوف)، من صنع أمريكي . ومواجهة المحكمة المتهمين بها ، لكنهم انكروا صلتهم بها ، إضافة الى نفيهم حيازة 18 جرعة من المخدرات القوية، وقطعة من مخدر الشيرا وقطيب حديدي لعجلات السيارة ، التي كانت في سيارة المتهم الرئيسي (زكريا). والملف مقرون ب 28 مصرحين لدى الضابطة القضائية، واتهامهم من قبل قاصر الذي تعرض لسرقة هاتفه المحمول والاعتداء بالسلاح الآبيض ، حيث طالب دفاع هذا الأخير بتعويض 100 ألف درهم مناصفة بين المتهمين. كما حضر للدفاع عن المتهمين محامين عن هيئتي الدار البيضاء وطنجة، وأجمعوا على عدم مواجهة المتهمين بالمصرحين لدى قاضي التحقيق، وأن محاضر الشرطة تعد الاستئناس فقط، لذلك طالبوا ببراءة المتهمين لفائدة الشك وهو الصواب، والسجن ليس هو الحل للاصلاح، حسب تقديرهم. وعقب المداولة أصدرت المحكمة في آخر الجلسة حكمها:بتوقيع عقوبة 60 سنة على الأضناء !! للإشارة ، فقد باشرت المحكمة النظر في هذه الملفات من الساعة التاسعة صباحا الى حدود الخامسة مساء. وكانت قاعة الجلسات رقم 3 مملوءة عن آخرها ، غارقة في صمت رهيب تصيخ السمع إلى الدفوعات والتعقيبات في هذه القضايا المدرجة .