الرئيسية | جهويات | طنجة : رقية العلوي على رأس المجلس الجهوي للسياحة

طنجة : رقية العلوي على رأس المجلس الجهوي للسياحة

تمكنت السيدة رقية العلوي، المرشحة الوحيدة من الفوز برئاسة المجلس الجهوي للسياحة لجهة طنجة تطوان الحسيمة، خلفا لمصطفى بوستة، وذلك في اجتماع احتضنه فندق كينزي سولازور مدينة طنجة اليوم الأربعاء ، بعد انسحاب السيد صفوان بنعياد من المنافسة ، ولأسباب مجهولة ، رغم ترافعه أمام الحضور بشأن ما سماه ثغرات يستوجب الالتفات إليها قبل الشروع في تطبيق مسطرة الترشيح ومن ثمة انتخاب الرئيس . هذا ، وقد عرف اجتماع المهنيين تنافسا قويا بين مختلف الفاعلين في قطاع السياحة ومن مختلف مدن الجهة، كما كانت فصول المناقشة جد حادة بين الفرقاء ، خاصة فيما يتعلق بمسطرة تطبيق القانون الأساسي للجمعية ، والتقيد بضوابطه ، وشروط الترشح التي ينبغي توافرها في المنخرطين المهنيين والممثلين لمؤسسات عمومية وخاصة ، الا أنه كان واضحا منذ البداية أن الكفة كانت راجحة لاختيار رقية العلوي. وجاء ترشح هذه الأخيرة ، مسيرة إحدى الوحدات الفندقية بمارينا أسمير بالفنيدق ليضع حدا لهيمنة الرجال في تدبير مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة للسياحة منذ نشأته ، مما يعني أن اجتماع طنجة اليوم رافع مرافعة ، احترمت مقاربة النوع ، إذ لأول مرة في تاريخ المجلس تتولى سيدة رئاسته !